جلسة عمل بين وفدي حزب الاستقلال وحزب الجمهوريين الفرنسي بالدارالبيضاء

2018.03.02 - 5:15 - أخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 5:15 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
جلسة عمل بين وفدي حزب الاستقلال وحزب الجمهوريين الفرنسي بالدارالبيضاء

مباحثات مكتفة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بمايخدم مصالح الحزبين والبلدين

 

عقد وفد عن حزب الاستقلال  لجسة عمل مع وفد لحزب الجمهوريين الفرنسي، صباح يوم الجمعة 2 مارس 2018 بالدارالبيضاء. وضم الوفد الاستقلالي الإخوة  وكريم غلاب والنعم ميارة نعيمة الرباع أعضاء اللجنة التنفيذية والأخ عثمان الطرمونية النائب الخامس لرئيس جهة الدارالبيضاء، أما الوفد الفرنسي فضم السيدة فاليري بكريس رئيسة جهة باريس والضواحي، وجيروم شارتيي النائب الأول لرئيس الجهة وعثمان ناصرو رئيس فريق الجمهوريين بهذه الجهة.ويأتي هذا اللقاء في سياق تعزيز علاقات التعاون المثمر بين الحزبين الصديقين في مختلف المجالات، والتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بمايخدم مصالح الحزبين والبلدين.
وقد تبادل الطرفان وجهات النظر حول موضوع الجهوية، خاصة التجربة الفرنسية مع الوقوف عند نقط القوة ومكامن الضعف والفرص المتاحة، والسبل الكفيلة التي يجب اعتمادها من أجل انجاح التجربة المغربية .
وتناول الطرفان موضوع الدبلوماسية الحزبية، وضرورة تطوير التواصل و التعاون بين الحزبين ،  كما عبرا عن قلقهما ورفضهما  للقرار الاخير لمحكمة العدل الأروبية في موضوع اتفاقية الصيد، مؤكدين أن الاستمرار في مثل هذه القرارات التي تسيئ للمملكة المغربية،  من شأنه التأثير سلبيا على التعاون الأوربي-المغربي، وبالتالي الإضرار  بمصالحنا المشتركة. وشددا الطرفان على  ضرورة تقوية العمل المشترك لايجاد الحلول المناسبة لتفادي الأوضاع  المتوترة والتقليص من آثارها وانعكاساتها السلبية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.