‎لقاءات مكثفة للأخوين عبدالصمد قيوح وعبداللطيف أبدوح ضمن وفد برلماني بالبرازيل

2018.03.21 - 2:56 - أخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 3:02 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
‎لقاءات مكثفة للأخوين عبدالصمد قيوح وعبداللطيف أبدوح ضمن وفد برلماني بالبرازيل

اجراء مباحثات مع وزير ي الفلاحة و الخارجية لدولة البرازيل والمدير العام للفدرالية البرازيلية لكرة القدم

 

 شارك الأخوان عبد الصمد قيوح  الخليفة الاول لرئيس مجلس المستشارين مكلف بالدبلوماسية البرلمانية؛وعبد اللطيف أبدوح رئيس مجموعة التعاون والصداقة البرلمانية المغربية البرازيلية بمجلس المستشارين؛ ضمن وفد من  البرلمان المغربي في فعاليات الدورة الثامنة المنتدى العالمي للماء المنعقد ببرازيليا خلال الفترة  الممتدة ما بين 18 و23 مارس 2018.
وعقد الأخوان قيوح وأبدوح عدة لقاءات مع مسؤولين من قطاعات مختلفة بدولة البرازيل، وإجراء مباحثات مع ممثلي برلمانات عدد  من الدول، وتم تتويج ذلك بمشاركتها في ندوة برلمانية هامة  حول  موضوع “دور البرلمانات والحق في الماء” بحضور ممثلين عن برلمانات دول العالم، حيث  تمت مناقشة   المجهودات المبذولة من طرف البرلمانيين لضمان الأمن المائي وتعميم الولوج الى الماء الصالح للشرب والتنمية المستدامة.
وفي هذا السياق  استعرض الوفد البرلماني  المغربي  تجربة المملكة المغربية في مجال تدبير الموارد المائية وحمايتها، خاصة الجانب المتعلق بالتشريع المائي من خلال القانون 36-15 حول الماء الذي يعد لبنة أساسية لتدارك الثغرات التي أظهرتها الممارسة بالنسبة لهذا التشريع .

وقد توجت هذه الندوة بالإعلان عن تبنى عدد من المقترحات التي تقدم بها  وفد مجلس المستشارين المغربي، حيث دعوة برلمانات العالم الى الالتزام بتقوية شبكة البرلمانات من أجل الماء، من خلال تعزيز التعاون والشراكة بين الدول بقصد تبادل الخبرات حول الممارسات الفضلى في مجال التشريعات المائية وتقييم السياسات العمومية.
وبالموازاة مع هذا المحفل الدولي الهام، قام وفد مجلس المستشارين بتفعيل مجموعة التعاون والصداقة البرلمانية المغربية البرازيلية من خلال زيارة عمل لمجلس الشيوخ البرازيلي بهدف تعزيز اواصر التعاون بين المجلسين. حيث توجت هذه الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.
كما قام الوفد البرلماني بعقد لقاءات مع عدد من الوفود البرلمانية المشاركة في المنتدى بالإضافة الى اجراء مباحثات مع وزير ي الفلاحة و الخارجية لدولة البرازيل والمدير العام للفدرالية البرازيلية لكرة القدم من أجل مساندة ترشيح المملكة المغربية لاحتضان كأس العالم لسنة 2026 .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.